مستر ابو يوسف

أهلا وسهلا زائرنا الكريم فى موقع مستر اشرف عزت

موقع مستر ابو يوسف للغة الانجليزية بمراحل التعليم المختلفة


    اصل اسماء الشهور الانجليزية

    شاطر
    avatar
    مستر ابو يوسف

    عدد المساهمات : 100
    تاريخ التسجيل : 06/09/2010

    اصل اسماء الشهور الانجليزية

    مُساهمة من طرف مستر ابو يوسف في الجمعة سبتمبر 10, 2010 8:10 am

    يلاحظ أن أسماء الأشهر في كل لغات غرب أوروبا تعود إلى أصلها الروماني، وهي باللغة الإنكليزية على النحو التالي :

    January (يناير): من الكلمة اللاتينية Januarius ويحمل هذا الشهر اسم الإله الروماني جانوس Janus ، وهو إله الشمس، وكان يمثل حارس أبواب السماء كما يمثل إله الحرب والسلم، وقيل إنه إله البدايات والنهايات.

    February (فبراير): اسم من اللغة الفرنسية القديمة عن اللفظ اللاتيني Februalia وهو وقت خاص للكفارة عن الذنوب وللتطهير.

    Mars ( مارس): اسم من اللغة الفرنسية القديمة عن اللفظ اللاتيني Martiuis ويعني شهر Month، أما مارس Mars فهو إله الحرب عند الرومان، وهو حاميهم وناصرهم.

    April ( أبريل): الاسم من الكلمة اللاتينية aperire وتعني (يتفتح)، ويعني اسم الآلهة التي تتولى فتح أبواب السماء لتسطع أشعة الشمس بعد غيابها في فصل الشتاء.

    May (مايو): كلمة من الفرنسية القديمة عن الكلمة اللاتينية Maius ويعني شهر الإله مايا Maia ، وهي آلهة الخصب الرومانية.

    June (يونيو ): كلمة من الفرنسية القديمة واللاتينية وهي Junius وبقصد بها الإله جونو أو يونو وهي آلهة القمر، وزوجة المشتري في الأساطير الرومانية.

    July (يوليو): كلمة من اللغات الانجلو ـ فرنسية عن الكلمة اللاتينية Julius وهي اسم يوليوس قيصر (100 ـ 44 ق.م) وكان هذا الشهر يدعى Quintils أي الشهر الخامس، وذلك قبل إضافة يناير وفبراير.

    August (أغسطس) أصل هذه الكلمة في اللغة الإنكليزية القديمة كلمة Augustus وهي اسم الإمبراطور جابوس أو كتافيوس (63 ق. م ـ 14م) ولقبه أغسطس بعد انتصاره على أنطونيو عام 31 ق. م، وكان اسم الشهر ***tillis أي الشهر السادس .

    September ( سبتمبر): مصدر الاسم هو اللفظ اللاتيني septem ويعني الرقم سبعة حيث كان ترتيب هذا الشهر هو السابع في التقويم الروماني.

    October (أكتوبر): مصدر الاسم هو اللفظ اللاتيني octo ويعني الرقم ثمانية حيث كان ترتيب هذا الشهر هو الثامن في الترتيب الروماني.

    November ( نوفمبر): مصدر الاسم هو اللفظ اللاتيني novem ويعني الرقم تسعة حيث كان ترتيب هذا الشهر هو التاسع في التقويم الروماني.

    December (ديسمبر): مصدر الاسم هو اللفظ اللاتيني decem ويعني الرقم عشرة حيث كان ترتيب هذا الشهر هو العاشر في التقويم الروماني.



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 7:01 am